كل ما تحتاج لمعرفته حول سيروم فيتامين سي، الروتين الرئيسي للعناية بالبشرة

سيروم فيتامين سي أسطوري لسبب و هذا هوأنه حقًا يعمل.

فيستخدم لعلاج تفاوت لون البشرة ، والملمس الخشن، والخطوط الدقيقة ، وندبات حب الشباب ، والبشرة الباهتة.

يمكنك تحديد أي مشكلة تتعلق بالبشرة، وهناك فرصة جيدة لأن يكون سيروم فيتامين C (ومنتجات العناية بالبشرة الموجودة فيه) علاجًا موصى به.

كيف يعمل السيروم على البشرة؟ هل النتائج أكثر إشراقا وأكثر سلاسة بفضل نفس مضادات الأكسدة القوية الموجودة في عصير البرتقال الذي تشربه عندما تصاب بنزلة برد؟

بالنظر إلى أن الاهتمام بالمكون يبدو في أعلى مستوياته على الإطلاق، فقد شعرنا بأن الغوص العميق في عجائب فيتامين C له ما يبرره.

لقد استشرنا الخبراء لمعرفة كل شيء عن ما يجعل حقًا سيروم فيتامين C مستحضراً مطلوباً للعناية بالبشرة، فضلاً عن أفضل الطرق لجني فوائده العديدة.


أولا ، ما هو فيتامين C؟

فيما يتعلق ببشرتك ، فإن فيتامين C هو “مضادات أكسدة قوية يمكنها تحييد الجذور الحرة” ، كما أوضحت عالمة الأمراض الجلدية باتريشيا ويكسلر. “بسبب خواصه المضادة للأكسدة ، يساعد فيتامين C في عملية تجديد البشرة الطبيعية ، مما يساعد جسمك على إصلاح خلايا الجلد التالفة.”

سيروم فيتامين سي

لذلك ، بالطريقة نفسها التي يساعد بها تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة جسمك على محاربة الجذور الحرة.

فإن مضادات الأكسدة الموضعية تفعل الشيء نفسه لبشرتك من خلال المساعدة في تعويض البشرة يومياً من تلف الأشعة فوق البنفسجية والتعرض لتلوث الهواء.

فإن مضادات الاكسدة: تمنع أو تقلل من تلف خلايانا عن طريق تحييد إنتاج جزيئات شديدة التفاعل تسمى الجذور الحرة.

بمعنى آخر ، تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة أجسامنا وخلايا بشرتنا.

هذه القوة القتالية الحرة الراديكالية ليست مهمة فقط للمساعدة في الحفاظ على علامات الشيخوخة المبكرة. عند تحييد هذه الجذور الحرة ، قد يساعد سيروم فيتامين C أيضًا على حماية البشرة من التغيرات السرطانية الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.


كيف تستفيد البشرة من سيروم فيتامين C؟

بشكل مثير للدهشة، لا تقتصر فوائد الحفاظ على البشرة بفيتامين C على حالتها المضادة للأكسدة.

لديها الكثير من الخصائص الأخرى التي تساعد على شفاء البشرة والتي تجعلها تستحق مكانًا دائمًا في روتينك.

عندما يتم استخدام سيروم فيتامين C موضعياً “يتم تحفيز الجلد للشفاء من خلال تسريع إنتاج الكولاجين والإيلاستين” ، كما أوضح عالم الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك هوارد سوبيل.

حيث قال:

الكولاجين والإيلاستين كلاهما من ألياف البروتين التي تحدث بشكل طبيعي والتي تساعد على الحفاظ على الجلد ممتلئ الجسم وثابت. لذلك ، في المساعدة على تعزيز إنتاج الكولاجين ، يمكن لفيتامين C الموضعي أن يساعد في منع التجاعيد و الخطوط المبكرة للبشرة.

شيء آخر رائع حول المكون: إنه يحتوي على خاصية تمنع إنتاج الميلانين في جلدك.

 وهو ما يسبب تغير لون البشرة مثل البقع الداكنة وفرط تصبغ. مع الاستخدام الموضعي المستمر ، يمكن أن يساعد فيتامين C في منع البقع الداكنة من التكوّن في المقام الأول.

ويضيف سوبل قائلاً: “إنه عامل إشراق متفوق يعمل على تلاشي البقع البنية دون تغيير تصبغ الجلد الطبيعي”.


هل يمكنك تناول بعض البرتقال والحصول على نفس فوائد سيروم فيتامين سي؟

لا فسوف تحتاجين إلى تخطي قسم العصير والتوجه إلى قسم التجميل لتسجيل فوائده على البشرة.

تقول دكتورة سارة: “بينما يعتبر تناول فيتامين (سي) طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية ، فإن تطبيق فيتامين (سي) موضعياً من خلال سيروم او كريم العناية بالبشرة فإنه يتيح لمضادات الأكسدة القوية أداء فوائده لتفتيح البشرة وتصحيح البشرة وتصحيح لون البشرة”

ما هو افضل وقت لتطبيق سيروم فيتامين سي؟

استخدمي سيروم فيتامين C قبل مرطبك للحصول على أفضل النتائج. دعي السيروم يجف لمدة دقيقة واحدة قبل وضع مرطب و واقي الشمس Sun screen.


كم مرة يجب أن تستخدمي سيروم فيتامين سي؟

يوصي معظم خبراء العناية بالبشرة الذين تحدثنا إليهم بإضافة سيروم فيتامين C إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك ببطء حتى تعودي البشرة عليها الأول و يكون مرة أو مرتين يوميًا. وعادة ما تكون ثلاث إلى خمس قطرات للوجه بالكامل.

من يجب أن يتجنب فيتامين ج؟

الأشخاص المصابون بالجلد الحساس قد يعانون من الحساسية أو الاحمرار من فيتامين سي. تم كتابة تقرير كامل عن كيفية معرفة نوع بشرتك هنا.

إذا كنت تميل إلى الحصول على بشرة حساسة، فإنها توصي بالبدء بتركيز أقل وأيضًا “محاولة منطقة اختبار أولاً للتأكد من عدم وجود حساسية”.

و فيه حالة البشرة الحساسة ننصح بشكل عام الذهاب الى المكملات الغذائية فيتامين سي عن طريق الفم.

Leave a Reply